2020/05/15
أطباء بلا حدود تؤكد استحالة معرفة المدى الكامل لانتشار كورونا في اليمن وتكشف السبب

أكدت منظمة أطباء بلا حدود،  إن من المستحيل معرفة المدى الكامل لانتشار فيروس كورونا في اليمن، نظرًا للقدرة المحدودة جدا على إجراء فحوصات الفيروس .

وقالت المنظمة في سلسلة تغريدات نشرتها في الحساب الرسمي لمكتبها في موقع تويتر اليوم أن السلطات اليمنية أعلنت عن ٨٥ حالة إصابة مؤكدة بكوفيد 19 من بينها 12 حالة وفاة حتى أمس الخميس.

مؤكدة في تعليقها على الاحصائية الرسمية المنشورة استحالة معرفة المدى الكامل لانتشار الفيروس في اليمن، نظرًا للقدرة المحدودة جدا على إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للكشف عن حالات الاصابة ‎بكوفيد 19 في ‎اليمن.

واستعرضت المنظمة الدولية جهودها في مواجهة كورونا في العاصمة المؤقتة عدن ،مؤكدة أنها ‏تدير مركز علاج ‎كوفيد 19 في مستشفى الأمل بعدن منذ السابع من مايو 2020 ولديها  فريقها الطبي من الموظفين المحليين والدوليين يعملون على مدار الساعة في المستشفى لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى المصابين .

‎وتحدثت عن تجربتها مع الحالات المصابة بالفيروس في عدن وأوضحت في هذا السياق : أن بعض المصابين يأتون إليها بشكل متأخر ، مما يجعل علاجهم أكثر صعوبة.

وخاطبت أطباء بلا حدود المصابين بالقول  : وعلى الرغم من أنه من المفهوم أن تخاف عندما تكون مريضًا ، إلا أنه يجب عليك ألا تدع خوفك يقف في طريقك للحصول على المساعدة لاسيما إذا كنت تواجه صعوبة في التنفس.


وبينت أن من أعراض ‎كوفيد 19 ، السعال الجاف والصداع والحمى وفقدان حاسة الشم والتذوق داعية كل من يعاني  من هذه الأعراض وبدأ يواجه صعوبة في التنفس ، سرعة التوجه لطلب العناية الطبية في أقرب وقت ممكن.

وفي حالة  كانت هذه الأعراض خفيفة فعلى الشخص المصاب بها الالتزام بالبقاء في البيت وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين قدر الإمكان كون معظم حالات الإصابة تكون خفيفة ولا تتطلب عناية طبية مركزة بحسب المنظمة

تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة العين اونلاين https://alain-online.com - رابط الخبر: https://alain-online.com/news3515.html