الرئيسية - أخبار محلية - عاجل .قرار جمهوري عاجل يطيح بمسؤول كبير في الشرعية وجه طعنة غادرة للرئيس هادي والتحالف وايد عيدروس الزبيدي والحزام الامني باسقاط العاصمة المؤقتة عدن ( صورة + الاسم )

عاجل .قرار جمهوري عاجل يطيح بمسؤول كبير في الشرعية وجه طعنة غادرة للرئيس هادي والتحالف وايد عيدروس الزبيدي والحزام الامني باسقاط العاصمة المؤقتة عدن ( صورة + الاسم )

الساعة 07:03 مساءً (شبكة العين اونلاين -متابعات)

 أكد احد المستشارين للرئيس هادي ان قرار جمهوري سيصدر في غضون الساعات القليلة القادمة يطيح بسفيرنا في بريطانيا من منصبه .
واوضح المستشار الذي رفض الكشف عن اسمه ان الرئيس هادي غاضب اشد الغضب من السفير ياسين بعد ان عبر عن ابتهاجه بسقوط العاصمة المؤقتة عدن بايدي قوات المجلس الانتقالي الجنوبي .

اقرايضاً

 عاجل .السعودية تدق ساعة الصفر وبن سلمان يخرج عن صمته ويطلق تهديد مرعب لكل قيادات المجلس الانتقالي ويكشف ماستفعله المملكة في حالة رفض الانسحاب وعدم الاستجابة
 

لافتا الى ان ياسين لم يعد يعمل اي حساب للشرعية او للرئيس هادي او حتى للتحالف اذ سبق له ان وجه اهانات بالغة للرئيس هادي شخصيا وللقيادات السعودية اثناء قمة مكة المكرمة التي دعا اليها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز. 
وكان سفير اليمن في المملكة المتحدة البريطانية ياسين سعيد نعمان، قد عبر اليوم السبت 10 اغسطس/آب، عن بهجته وفرحه بسقوط العاصمة المؤقتة عدن بأيدي مليشيا الانقلاب التابعة لما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“.

وكتب ”نعمان“ منشور على ”فيسبوك“ رصده ”مأرب برس“، تحت عنوان ”وجهة نظر أخيرة“، دعا فيه لـ”إحداث إصلاحات سياسية وادارية تمكن الجنوبيين من شراكة حقيقية في ادارة شئونهم كمرحلة وسيطة“.

وطالب القيادي الاشتراكي بـ”خطة شاملة بما في ذلك ترتيبات العملية السياسية القادمة بصيغة تجعل المشاركة تعبيراً عن استعداد لمناقشة كافة القضايا“.

واستباقا منه لانتقادات متابعيه لموقفه قال ”نعمان“: ”لن ارد على المتهافتين الذين لا يفتأون يغرفون من مستنقع ضلالهم القديم للاساءة، فمن شب على شيء شاب عليه“.

وختم السفير الاشتراكي منشوره بتهنئة عيديه قبل حلول العيد، قائلا: ”وعيد مبارك ، وكل عام وبلدنا والجميع بخير“.

وبعد 3 أيام من المعارك، سيطرت مليشيات ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، على العاصمة المؤقتة ”عدن“ واستولت على الوية الحماية العسكرية وقصر المعاشيق.