الرئيسية - أخبار دولية - #عاجل السعودية وقطر والإمارات تتخذ قرارا مشتركا لأول مرة منذ بدء الأزمة الخليجية..شاهد صور

#عاجل السعودية وقطر والإمارات تتخذ قرارا مشتركا لأول مرة منذ بدء الأزمة الخليجية..شاهد صور

الساعة 12:55 مساءً (شبكة العين اونلاين -متابعات)

 كشفت صحيفة "داون" الباكستانية، عن قرار صادم صدر عن السعودية وقطر والإمارات وعدد من الدول العربية الأخرى ضد الباكستانيين.

وأكدت الصحيفة، أن "السعودية وبعض الدول العربية الأخرى، قررت رفض اعتماد برنامج باكستان للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه في الطب) الذي يصل عمره لقرن من الزمن، وأزالته من قائمة الأهلية للفئات الأعلى أجرا.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

شاهد.. الراقصة فيفي عبده تتعرّى وتشعل جدلاً واسعاً رغم وفاة شقيقتها قبل أيّام!!

عاجل مفاجأة مزلزلة..محقق بريطاني بفجر قنبلة مدوية هذا ماوجدناه في كاميرات المراقبة عن اغتيال حارس الملك سلمان اللواء الفغم .. والجزيرة تنشرالفيديو

عاجل : فيديو جديد للرقاصة السعودية المثيرة للجدل هند القحطاني تفجر قنبلة مدويةو هي برفقة ضيف غير متوقع

الان هل تريد ان تكون فحلا كالثور وتعاشر زوجتك قبل ذهابك الى العمل وتشعرها بالسعادة والسرور... تناول هذا المشروب السحري على الريق ( يمكنك تحضيره في المنزل )

عاجل يهز المملكة من اقصاها الى اقصاها ويرعب كل السعوديين داخلها وخارجها ... تصريح مباغت وغير متوقع من قلب العاصمة القطرية

شاهد : أجمل نساء الأرض متشوقة للتعرف على الشعب السعودي ولقاء تركي في موسم الرياض

 

 عاجل مفاجأة جديدة عن هجوم احد ضابط السعودية على القاعدة الأمريكية.. السلاح المستخدم وسر الرسالة الأخيرة قبل التنفيذ

عاجــل : الجبير يكشف ما سيحدث خلال الأيام القادمة ... السعودية تتلخى عن الحرب العسكرية في اليمن وتزف بشرى سـارة للحوثيين

عاجل تفاصيل طارئه ؟ ... ساعات وإلاسيتم إسقاط الجنوب عسكرياً بالكامل ... مهله لعيدروس الزبيدي أتت من قائد القوات السعوديه

عاجل صحيفة امريكيه تفجر قنبلة مدوية العميد أحمد عسيري هو من قتل خاشقجي... تفاصيل عاجلة وخطيرة..

 

عاجل: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في المملكة العربية السعودية وحالة ترقب كبير..تفاصيل مرعبة

 

==============================================================

ونقلت عن مصدر باكستاني، قوله إن "هذا القرار جعل مئات الأطباء المؤهلين تأهيلا عاليا عاطلين عن العمل، معظمهم في السعودية، وطُلب منهم المغادرة أو الاستعداد للترحيل".

ونقلت "داون" عن أحد الأطباء المتضررين قوله إن هذا القرار سبّب لهم حرجاً، حيث إن نفس درجة الدراسات العليا هذه تمّ قبولها من أطباء من الهند ومصر والسودان وبنغلادش في السعودية وبلدان أخرى.

وذكر المصدر أن بعضاً من خطابات إنهاء الخدمة لأطباء باكستانيين صادرة عن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية: مثل "تم رفض طلبك للحصول على مؤهل مهني والسبب أن درجة الماجستير من باكستان غير مقبولة وفقاً لأنظمة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية".

ويلقي بعض الأطباء المتضررين وكبار المسؤولين الصحيين في باكستان اللوم على كلية الأطباء والجراحين في باكستانلإلحاقها أضرار بحياتهم المهنية.

وفقاً للإحصائيات الرسمية يعمل حالياً 4440 طبيباً حاصلاً على درجة الدراسات العليا في مختلف المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة في باكستان، من بينهم 102طبيباً يقومون بمهام أعضاء هيئة تدريس في المناصب العليا، حسب موقع"داون".