الرئيسية - أخبار محلية - اليمن تتلقى دعما سخيا من المملكة العربية السعودية والامارات

اليمن تتلقى دعما سخيا من المملكة العربية السعودية والامارات

الساعة 08:54 مساءً

 

�ال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الخميس، إن اليمن تلقت دعماً سخياً من السعودية بمبلغ ملياري دولار، إضافة إلى مليار دولار من دولة الإمارات، ودعم سعودي لخطة الاستجابة الإنسانية بمبلغ 300 مليون دولار، وتنفيذ مشاريع خدمية عاجلة لمدينة عدن والمدن الأخرى بقيمة تتجاوز نصف مليار دولار. وأضاف في كلمته في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة قائلا: عملنا مع السعودية والإمارات والشركاء الإقليميين والدوليين على برنامج إصلاحات عاجلة لتفعيل المؤسسات وتحسين الخدمات وكبح انهيار العملة المحلية والسيطرة على آثار التضخم الحاد. وتابع: الفجوة التمويلية تزداد اتساعاً وتهدد بإغلاق المزيد من برامج الإغاثة في اليمن، رغم التمويلات من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي و بريطانيا. ودعا إلى الاستثمار في مشروعات مُدرة للدخل قابلة للاستدامة داخل اليمن، وضخ التعهدات والتمويلات عبر البنك المركزي اليمني دعماً للعملة المحلية وأسعار السلع الأساسية. و جدد التزمه بعناصر الهدنة بدءاً بتسيير الرحلات التجارية المنتظمة إلى مطار صنعاء، وتسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة، وجماعة الحوثي لا تزال تتنصل عن دفع رواتب الموظفين. ولفت إلى أن الحرب دفعت أكثر من 20 مليوناً إلى دائرة الجوع، وشردت مئات الآلاف عبر الأقطار والقارات، وأكثر من 4 ملايين نازح إلى مخيمات داخلية. وكان مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن، أعلن عن زيادة مساعداته الغذائية والنقدية في دورة التوزيع الحالية للمستفيدين المسجلين لديه، مقارنة بالدورة السابقة، رغم عديد التحديات التي يواجهها، خاصة النقص في التمويل. وأكد البيان بأن البرنامج يبذل جهودا كبيرة ومتواصلة لجمع الدعم والموارد اللازمة حتى يتمكن من الاستمرار في توفير هذه المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها.

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



 زوارنا يتصفحون الآن:

بي هاذالطريقة الجهنمية لفتح باب السيارة إذا نسيت المفتاح داخلها وليس لديك احتياط .. إليك خطوات سهلة تغنيك عـن كسر الزجاج !!
 

 

شاهد المفاجأة: منة عرفة تكشف حقيقة خيانتها لزوجها السابق محمود المهدي

 

 

يساعد في علاج ضيق التنفس.. تعرف على طريقة استنشاق القرنفل

 

 

طفرة علمية جديدة.. باحثون يتمكنون من علاج العمى نهائيًا

 

 

شاهد المفاجأه: شخص توقع بدقة وفاة الملكة اليزابيث وادعى أن النبي محمد أعطاه الرؤية !!

 

 

لن تصدق ما حدث في لندن تكريماً للملكة الراحلة اليزابيث (شاهد)

 

 

شاهد.. طفل سعودي يثير ضجة في المملكة ويشعل مواقع التواصل .. لن تصدق ماذا فعل؟ ( صورة )

 

 

شاهد.. جماهير النصر السعودي يتسابقون لالتقاط سيلفي مع زوجة مدرب الفريق

 

 

أول ظهور لزوجة الفنان أحمد رزق "المغربية" الحسناء ذات الشعر الأشقر يشعل منصات التواصل.. طلعت ملكة جمال!!

 

 

رحمة من الله حيرت الأطباء.. عشبة بسيطة لتخفض نسبة السكر في الدم خلال دقائق وتحفز افراز الأنسولين بدون أدوية !

 

 

وصفه سحرية تصلحيها في البيت بمواد رخيصة وبسيطة تخلصك من الشيب والشيخوخة في غضون 3 أيام .. !!؟تعرف عليها الان

 

 

 

زواج ياسمين صبري من رئيس هيئة الترفية في السعودية يثير ضجة.. كيف استطاع "تركي آل الشيخ" أن يقهر قلب أبو هشيمة!؟ وكيف ردت الأخيرة عن ذلك الحقيقة الكاملة؟!!

 

 

قشور البطيخ" كنز رباني أغلي من الذهب" .. وانتي بترميه تعالي أقول لك تعملي إيه.. ندمت إني معرفتش من زمان!!.. تعرفي عليه الان

 

 

وداعاً الغازات.. عشبة رخيصة الثمن ومتوفرة بكثرة تخلصك من الغازات والامساك والام القولون في دقائق معدودة فقط..!؟ تعرف عليها