الرئيسية - أخبار محلية - 8.5% نموا للأنشطة غير النفطية.. «الإحصائي لدول الخليج» يشيد بالمنجزات السعودية

8.5% نموا للأنشطة غير النفطية.. «الإحصائي لدول الخليج» يشيد بالمنجزات السعودية

الساعة 10:32 مساءً

أشاد المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالجهود المباركة التي تحققت خلال مسيرة 92 عامًا من مسيرة المملكة، وذلك احتفاءً باليوم الــ 92 للمملكة العربية السعودية.

واستعرض المركز أهم الإحصائيات في العديد من المجالات المتنوعة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية ومجال تنمية القدرات البشرية.

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



 زوارنا يتصفحون الآن:

بي هاذالطريقة الجهنمية لفتح باب السيارة إذا نسيت المفتاح داخلها وليس لديك احتياط .. إليك خطوات سهلة تغنيك عـن كسر الزجاج !!
 

 

شاهد المفاجأة: منة عرفة تكشف حقيقة خيانتها لزوجها السابق محمود المهدي

 

 

يساعد في علاج ضيق التنفس.. تعرف على طريقة استنشاق القرنفل

 

 

طفرة علمية جديدة.. باحثون يتمكنون من علاج العمى نهائيًا

 

 

شاهد المفاجأه: شخص توقع بدقة وفاة الملكة اليزابيث وادعى أن النبي محمد أعطاه الرؤية !!

 

 

لن تصدق ما حدث في لندن تكريماً للملكة الراحلة اليزابيث (شاهد)

 

 

شاهد.. طفل سعودي يثير ضجة في المملكة ويشعل مواقع التواصل .. لن تصدق ماذا فعل؟ ( صورة )

 

 

شاهد.. جماهير النصر السعودي يتسابقون لالتقاط سيلفي مع زوجة مدرب الفريق

 

 

أول ظهور لزوجة الفنان أحمد رزق "المغربية" الحسناء ذات الشعر الأشقر يشعل منصات التواصل.. طلعت ملكة جمال!!

 

 

رحمة من الله حيرت الأطباء.. عشبة بسيطة لتخفض نسبة السكر في الدم خلال دقائق وتحفز افراز الأنسولين بدون أدوية !

 

 

وصفه سحرية تصلحيها في البيت بمواد رخيصة وبسيطة تخلصك من الشيب والشيخوخة في غضون 3 أيام .. !!؟تعرف عليها الان

 

 

 

زواج ياسمين صبري من رئيس هيئة الترفية في السعودية يثير ضجة.. كيف استطاع "تركي آل الشيخ" أن يقهر قلب أبو هشيمة!؟ وكيف ردت الأخيرة عن ذلك الحقيقة الكاملة؟!!

 

 

قشور البطيخ" كنز رباني أغلي من الذهب" .. وانتي بترميه تعالي أقول لك تعملي إيه.. ندمت إني معرفتش من زمان!!.. تعرفي عليه الان

 

 

وداعاً الغازات.. عشبة رخيصة الثمن ومتوفرة بكثرة تخلصك من الغازات والامساك والام القولون في دقائق معدودة فقط..!؟ تعرف عليها

وخطت المملكة خلال السنوات الماضية مراحل مهمة في التطور والعمل التنموي، وذلك من خلال إطلاق رؤية السعودية 2030 التي تقوم على أساس بناء بنية اقتصادية مزدهرة ومستدامة مستفيدة من الفرص والمقومات التي تزخر بها ما أدى إلى تعزيز مكانتها لتكون بين أكثر دول العالم تقدماً/ وضمن أعلى مستويات التنمية بما ينسجم مع طموحات قيادتها الحكيمة.

نسبة نمو 8.5% للأنشطة غير النفطية

وشهد اقتصاد المملكة خلال السنوات القليلة الماضية نموًا كبيرًا على مستوى مختلف القطاعات، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية ما قيمته 833.5 مليار دولار أمريكي في العام 2021م، مقارنة بما قيمته 703.4 مليار دولارا أمريكيا في العام 2020م محققا بذلك نموًا بلغت نسبته 18.5%.

وبلغت قيمة الأنشطة الغير نفطية 586.0 مليار دولار أمريكي، محققا نموا بلغت نسبته 8.5% مقارنة بما قيمته 540.1 مليار دولار أمريكي في العام 2020م.

ارتفاع القيمة السوقية لسوق المال السعودي إلى 2.7 تريليون دولار أمريكي

وبلغت القيمة السوقية لسوق المال السعودي 2.7 تريليون دولار أمريكي في العام 2021م مقارنةً بــ 2.4 تريليون دولار أمريكي في العام 2020م وبنسبة نمو قدرها 10.0%، وبلغ إجمالي أصول البنوك التجارية العاملة بالمملكة 874.1 مليار دولار أمريكي في العام 2021م مقارنة بـ 794.6 مليار دولار أمريكي في العام 2020م، مسجلًا نموًا بنسبة 10.0%.

الإنفاق السياحي للرحلات الداخلية يحقق نسب نمو مرتفعة

واستطاع القطاع السياحي بفضل دعم قيادة المملكة بتحقيق نسبة نمو مرتفعة في معدلات الإنفاق السياحي الداخلي، حيث بلغ إجمالي الإنفاق السياحي للرحلات الداخلية ما قيمته 25.5 مليار دولارا أمريكيا في العام 2021م، مقارنة بما قيمته 17.0 مليار دولارا أمريكيا في العام 2020م، محققا نمواً بلغت نسبته 50.0%.

مراتب أولى في مؤشرات التنافسية العالمية

وساهمت الجهود الحثيثة لقيادة المملكة