الرئيسية - أخبار محلية - تعرف عليها .. فاكهة حيرت الطب فقط انقعها "بالحليب" وستتحول إلى "فياجرا" طبيعية وعلاج فعال لمرضى السكر وخفض "الكولسترول" !

تعرف عليها .. فاكهة حيرت الطب فقط انقعها "بالحليب" وستتحول إلى "فياجرا" طبيعية وعلاج فعال لمرضى السكر وخفض "الكولسترول" !

الساعة 07:31 مساءً

تعتبر فاكهة التين البرشومى الطازج أو المجفف من الفواكه الموسمية وتحتوى على كنز هائل من العناصر الغذائية المهمة لصحة اجسامنا ، ويعد غرب آسيا موطنه الاصلي ، لكنه أصبح الآن يزرع فى كل مكان تقريبًا وفى أى وقت خلال السنة، كوتعتبرشجرة التين عضو من أعضاء عائلة التوت. وأوضح الخبراء عبر الموقع الطبى الأمريكى “organicfacts” أن الفوائد الصحية للتين البرشومى تأتى بسبب احتوائه على المعادن والفيتامينات والألياف، كما يحتوى أيضًا على ثروة من المواد المغذية المفيدة، بما فى ذلك فيتامين A، فيتامين B1، فيتامين B2، والكالسيوم والحديد والفوسفور والمنغنيز والصوديوم والبوتاسيوم والكلور. وهناك عدد من الفوائد الصحية المستمدة من التين البرشومى وتشمل:

1- يعزز القدرة الجنسية لقرون طويلة اعتبر كبار السن والمعمرين أن التين البرشومى وسيلة لتصحيح الخلل الجنسى الذى يحدث بسبب السن مثل العقم، وقوة التحمل، أو عدم القدرة على الانتصاب.

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



 زوارنا يتصفحون الآن:

بي هاذالطريقة الجهنمية لفتح باب السيارة إذا نسيت المفتاح داخلها وليس لديك احتياط .. إليك خطوات سهلة تغنيك عـن كسر الزجاج !!
 

 

شاهد المفاجأة: منة عرفة تكشف حقيقة خيانتها لزوجها السابق محمود المهدي

 

 

يساعد في علاج ضيق التنفس.. تعرف على طريقة استنشاق القرنفل

 

 

طفرة علمية جديدة.. باحثون يتمكنون من علاج العمى نهائيًا

 

 

شاهد المفاجأه: شخص توقع بدقة وفاة الملكة اليزابيث وادعى أن النبي محمد أعطاه الرؤية !!

 

 

لن تصدق ما حدث في لندن تكريماً للملكة الراحلة اليزابيث (شاهد)

 

 

شاهد.. طفل سعودي يثير ضجة في المملكة ويشعل مواقع التواصل .. لن تصدق ماذا فعل؟ ( صورة )

 

 

شاهد.. جماهير النصر السعودي يتسابقون لالتقاط سيلفي مع زوجة مدرب الفريق

 

 

أول ظهور لزوجة الفنان أحمد رزق "المغربية" الحسناء ذات الشعر الأشقر يشعل منصات التواصل.. طلعت ملكة جمال!!

 

 

رحمة من الله حيرت الأطباء.. عشبة بسيطة لتخفض نسبة السكر في الدم خلال دقائق وتحفز افراز الأنسولين بدون أدوية !

 

 

وصفه سحرية تصلحيها في البيت بمواد رخيصة وبسيطة تخلصك من الشيب والشيخوخة في غضون 3 أيام .. !!؟تعرف عليها الان

 

 

 

زواج ياسمين صبري من رئيس هيئة الترفية في السعودية يثير ضجة.. كيف استطاع "تركي آل الشيخ" أن يقهر قلب أبو هشيمة!؟ وكيف ردت الأخيرة عن ذلك الحقيقة الكاملة؟!!

 

 

قشور البطيخ" كنز رباني أغلي من الذهب" .. وانتي بترميه تعالي أقول لك تعملي إيه.. ندمت إني معرفتش من زمان!!.. تعرفي عليه الان

 

 

وداعاً الغازات.. عشبة رخيصة الثمن ومتوفرة بكثرة تخلصك من الغازات والامساك والام القولون في دقائق معدودة فقط..!؟ تعرف عليها

 

وكان التين البرشومى جزءًا كبيرًا من الأساطير والثقافة القديمة، وأكثر من مرة يشار إليه أنه يعزز الخصوبة والعلاقة الجنسية. وأوضح الباحثون أن التين البرشومى يمكن أن يستخدم كمنشط جنسى وذلك لاحتوائه على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الثمينة قد تؤدى إلى زيادة مفاجئة فى الطاقة والقدرة على التحمل لزيادة القدرة الجنسية. ونصح الباحثون بنقع 2-3 ثمرات من التين البرشومى فى الحليب بين عشية وضحاها وتناول هذا المزيج فى الصباح لتعزيز القدرة الجنسية.

 

2- الوقاية من الإمساك:

هناك 5 جرامات من الألياف فى كل ثمرة من التين البرشومى، وهذه النسبة العالية من الألياف تساعد على تعزيز الصحة، وتعزيز وظيفة الأمعاء وتمنع الإمساك. وتعمل الألياف على تنظيم حركات الأمعاء، لذلك تمنع ليس فقط الإمساك، ولكن أيضا تزيل الإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير منتظمة.

3- فقدان الوزن: الألياف فى التين البرشومى تساعد على تقليل الوزن، وغالبًا ما ينصح للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومع ذلك، يحتوى التين على سعرات حرارية عالية تؤدى إلى زيادة الوزن، خصوصًا عند تناوله مع الحليب، لذلك لا يجب أن يتم الإسراف فى تناوله.

4- خفض الكولسترول: التين البرشومى يحتوى على البكتين، وهو من الألياف القابلة للذوبان، فعندما تتحرك هذه الألياف عبر الجهاز الهضمى، فإنها تأخذ الكتل الزائدة من الكولسترول وتحملها إلى فتحة الشرج إلى أن يتخلص منها الجسم. كما الألياف القابلة للذوبان مثل البكتين تحفز حركة الأمعاء بطريقة صحية، حيث يمكن أن يكون لها تأثير ملين، كما يعتبر التين البرشومى واحدًا من أكثر الأطعمة التى تحتوى على الألياف الكثيفة المتاحة. وأضاف الخبراء أن الكميات عالية من الألياف فى النظام الغذائى يمكن أن تفيد الصحة العامة عن طريق منع أنواع معينة من السرطان فى البطن مثل سرطان القولون.

5- الوقاية من أمراض القلب التاجية: التين البرشومى يحتوى على الفينول، وأوميجا 3 وأوميجا 6، وهذه الأحماض الدهنية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. وعلاوة على ذلك، فإن أوراق التين لها تأثير كبير على مستوى الدهون الثلاثية وتقللها، لإن الدهون الثلاثية هى عامل رئيسى آخر وراء أمراض القلب المختلفة.

6- الوقاية من سرطان القولون: الألياف تساعد فى القضاء على الجذور الحرة والمواد المسببة للسرطان الأخرى، خاصة سرطان القولون، إضافة إلى أن الألياف تزيد من صحة الأمعاء.

7- الحماية ضد سرطان الثدى فى مرحلة ما بعد انقطاع الطمث: التين البرشومى يعمل على الوقاية من سرطان الثدى بعد انقطاع الطمث نظرًا لغناه بالألياف، كما أنه يحافظ على التوازن الهرمونى لدى النساء فى كثير من الأحيان من التقلبات.

 

ولاحتوائه على مضادات الأكسدة يعتبر من أقوى الفواكه لتعزيز المناعة ومحاربة الجذور الحرة التى هى العوامل الرئيسية وراء تطور السرطان.

 

8- جيد لمرضى السكرى: توصى الجمعية الأمريكية للسكرى بتناول التين كعلاج لاحتوائه على مستويات عالية من الألياف التى تساعد على تعزيز الرقابة على مرض السكرى. وأوضح الخبراء أن التين البرشومى يقلل من جرعة الأنسولين التى يحتاجها مرضى السكرى الذين يجب أن يأخذوا حقن الأنسولين بانتظام.

 

وأضاف الخبراء أن التين غنى بالبوتاسيوم ما يساعد على تنظيم كمية السكر التى يتم امتصاصها فى الجسم بعد الوجبات، كما أن الكميات الكبيرة من البوتاسيوم تقلل من ارتفاع نسبة السكر فى الدم أو انخفاضه، لذلك يمكن أن التين البرشومى يساعد مرضى السكرى على العيش حياة طبيعية أفضل.