الرئيسية - أخبار محلية - تحذير عاجل من السعودية .. دفع غرامة قدرها 6 ألاف ريال لمن يمتلك هذا الشيء في منزله

تحذير عاجل من السعودية .. دفع غرامة قدرها 6 ألاف ريال لمن يمتلك هذا الشيء في منزله

الساعة 10:10 مساءً

طرحت وزارة الشؤون البلدية للاستطلاع في المملكة العربية السعودية ، جدول مخالفات امتثال المباني، والذي احتوى على 5 مستويات للغرامات.

واحتوى جدول المخالفات على قيمة الغرامات، وتراوحت الغرامات ما بين 20 ريالاً إلى 6 آلاف ريال.

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



 زوارنا يتصفحون الآن:

بي هاذالطريقة الجهنمية لفتح باب السيارة إذا نسيت المفتاح داخلها وليس لديك احتياط .. إليك خطوات سهلة تغنيك عـن كسر الزجاج !!
 

 

شاهد المفاجأة: منة عرفة تكشف حقيقة خيانتها لزوجها السابق محمود المهدي

 

 

يساعد في علاج ضيق التنفس.. تعرف على طريقة استنشاق القرنفل

 

 

طفرة علمية جديدة.. باحثون يتمكنون من علاج العمى نهائيًا

 

 

شاهد المفاجأه: شخص توقع بدقة وفاة الملكة اليزابيث وادعى أن النبي محمد أعطاه الرؤية !!

 

 

لن تصدق ما حدث في لندن تكريماً للملكة الراحلة اليزابيث (شاهد)

 

 

شاهد.. طفل سعودي يثير ضجة في المملكة ويشعل مواقع التواصل .. لن تصدق ماذا فعل؟ ( صورة )

 

 

شاهد.. جماهير النصر السعودي يتسابقون لالتقاط سيلفي مع زوجة مدرب الفريق

 

 

أول ظهور لزوجة الفنان أحمد رزق "المغربية" الحسناء ذات الشعر الأشقر يشعل منصات التواصل.. طلعت ملكة جمال!!

 

 

رحمة من الله حيرت الأطباء.. عشبة بسيطة لتخفض نسبة السكر في الدم خلال دقائق وتحفز افراز الأنسولين بدون أدوية !

 

 

وصفه سحرية تصلحيها في البيت بمواد رخيصة وبسيطة تخلصك من الشيب والشيخوخة في غضون 3 أيام .. !!؟تعرف عليها الان

 

 

 

زواج ياسمين صبري من رئيس هيئة الترفية في السعودية يثير ضجة.. كيف استطاع "تركي آل الشيخ" أن يقهر قلب أبو هشيمة!؟ وكيف ردت الأخيرة عن ذلك الحقيقة الكاملة؟!!

 

 

قشور البطيخ" كنز رباني أغلي من الذهب" .. وانتي بترميه تعالي أقول لك تعملي إيه.. ندمت إني معرفتش من زمان!!.. تعرفي عليه الان

 

 

وداعاً الغازات.. عشبة رخيصة الثمن ومتوفرة بكثرة تخلصك من الغازات والامساك والام القولون في دقائق معدودة فقط..!؟ تعرف عليها

ووفقًا لـ “عكاظ”، تفرض غرامة بحد أدنى 100 ريال، وحد أقصى 500 ريال إذا لم يتم تنفيذ سترة السطح، أو السترة أعلى الملاحق بارتفاع مخالف لأنظمة المباني.

وتتراوح قيمة الغرامات لمخالفة فتح شبابيك مخالفة للأنظمة والاشتراطات التصميمية للفتحات للمباني التجارية من 200 ريال إلى ألف ريال.

وأشار الجدول إلى فرض غرامة تتراوح بين ألف ريال و5 آلاف ريال في حال عدم تنفيذ سلم منفصل لدور الميزانين للمباني التجارية. وغرامة عدم مراعاة متطلبات ذوي الإعاقة من مواقف وممرات صعود ومنحدرات وفقاً لرخصة البناء أو المخططات المعتمدة للمباني التجارية من 500 إلى 2500 ريال.

وشمل الجدول غرامة بحد أدنى 20 ريالاً وحد أقصى 100 ريال في حال عدم تنفيذ الأرصفة جهة الشارع الرئيسي حسب الأنظمة والتعليمات المنظمة.

كما تضمن الجدول غرامات وجود أشاير حديدية أو أعمدة أو سواتر حديدية «شينكو» على أسوار الأسطح أو أسوار الارتداد للمبنى التجاري من 1200 إلى 6 آلاف ريال، في حين بلغت قيمة غرامات التشققات أو التلف في واجهات المباني أو جزء منها أو صدأ واضح على المواد المعدنية في الواجهات من 100 إلى 500 ريال.

وجاء في الجدول غرامات على مخالفة وجود تمديدات كهربائية – صحية – ميكانيكية ظاهرة بالوجهة الأمامية للمبنى التجاري من 200 إلى ألف ريال، في حين بلغت قيمة غرامات مخالفة وجود وحدة تكييف منفصلة في الواجهات المطلة على الشارع للمبنى التجاري من 50 إلى 250 ريالاً.

وبين الجدول فرض غرامة تتراوح ما بين 100 إلى 500 ريال في حال وجود طبق الأقمار الصناعية على وجهات المباني أو الشرفات، أما إذا كانت هناك مظلات وهناجر خارج حدود البناء فستفرض حينها غرامات تتراوح ما بين 500 إلى 2500 ريال.

وفرضت غرامة من 200 إلى ألف ريال عند تغطية الشرفة بهناجر أو مواد لا تتناسب مع شكل وطبيعة البناء، أو في حال وجود كتابات مشوهة على جدران المباني التجارية.

.