الرئيسية - أخبار محلية - احذرو … حقيقة أكيدة وخطيرة حول الفطر الاسود ما هو مرض الفطر الاسود وكيف تحمي نفسك منه وماذا فعل في دولة الهند

احذرو … حقيقة أكيدة وخطيرة حول الفطر الاسود ما هو مرض الفطر الاسود وكيف تحمي نفسك منه وماذا فعل في دولة الهند

الساعة 08:26 مساءً (العين أونلاين)

في الفترة الاخيرة انتشر حول العالم الكثير من الأمراض والأوبئة في كل مكان ولكن هناك بعض الأمراض قد تكون خطيرة للغاية فنجد أن خلال السنوات الماضية قد انتشر حالة من القلق والفزع بدأت من دولة الهند بسبب انتشار مرض يسمى الفطر الاسود حيث كان أحد أخطر الفيروسات التي أودت بحياة ملايين الأشخاص حول العالم، ومن خلال مقالنا هذا نتحدث عنه بشكل  من تفصيلي.

 

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



 زوارنا يتصفحون الآن:

نسر جارح يخطف ‘‘أرنب بري‘‘ بسرعة البرق وحينما أوشك على افتراسه كانت النهاية مفاجئة.. شاهد؟؟
 

بدون برامج هاذا الرقم السري يفتح جميع شبكات "الواي فاي" بكل سهولة؟
 

أغرب قبيلة في العالم.. النساء مكشوفة بالكامل النصف العلوي والنصف السفلي لأجسادهن ويقدمهن أزواجهن هدايا للضيوف (صور)!!
 

في ليلة الدخلة.. عروس مصرية تكتشف سراً خطيراً في زوجها وتقوم بقتله فوراً.. لن تصدقوا ما أكتشفته ! (تفاصيل مثيرة)
 

السعودية ’’رهف القحطاني‘‘ تظهر بشكل مُغاير وغير متوقع رفقة أهلها بعد عودتها من المالديف.. كيف بدت !
 

هام للرجال كيف تزيد من كمية السائل المنوي لديك! .. اليك هذه العشبة البسيطة تزيد منه بشكل كبير جدا وتنشط افراز هرمون الخصوبة بطريقة حيرت الطب

 

ما هو الفطر الأسود

هو أحد الأمراض الجلدية التي تمد خطورتها وقد ظهرت اول مرة في دولة الهند ولكن لسوء الحظ أن تلك الفطر انتشر سريعا عبر القارات حتى وصل إلى مصر ويمكن القول أن الفطر الأسود عبارة عن أسوء أنواع الفطريات النادرة جدا والتي تعمل بشكل أساسي على تدمير مناعة الجسم خاصة للأشخاص الذين تكون مناعتهم ضعيفة مع العلم أن هذا الفطر عادة ما يعيش في المواد العضوية بخلاف التربة ويهاجم الجسم بدون مقدمات وبشكل خاص يصيب العين والفكين وعادة ما يسبب الوفاة ويعيش في جسم الإنسان بانتهاز فرصة قلة مناعته ومن ثم يبدأ نشاطه ويهاجم الجسم ويسبب مرضا خطيرا، ومميتا في بعض الأحيان.


أعراض مرض الفطر الأسود

في عدة أجزاء مختلفة من الجسم وكذلك تكون الأعراض مختلفة ويكون هذا بشكل خاص إذا كانت العدوى في الدماغ والجيوب الأنفية ومن تلك الأعراض حدوث الحمى وارتفاع شديد في درجات الحرارة هذا بخلاف الشعور بصداع نصفي وتورم أحد جانبي الوجه واحيانا احتقان شديد بالجيوب الأنفية واخيرا آلام في الصدر وضيق في مجرى التنفس.


صريق الوقاية من مرض الفطر الأسود


قال الطبيب مجدي بدران أن تلك المرض يتم معالجته فقط في حال اكتشاف الإصابة به مبكرا ولكن المراحل المتأخرة للاسف يتم فيها استئصال الجزء المصاب سواء في العين أو الأنف وأشد الحالات قد تصل استئصال جزء في المخ، وهام جدا أن يعلم الجميع أن هذا المرض محتمل أن يحدث بسبب الإفراط في تناول بعض أنواع الأدوية أو المضادات الحيوية أو بروتوكول كورونا دون استشارة طبيب.