الرئيسية - أخبار محلية - رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز الجهود لتطوير الاداء وتخفيف معاناة المواطنيين

رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز الجهود لتطوير الاداء وتخفيف معاناة المواطنيين

الساعة 07:25 مساءً (العين أونلاين)

 أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأحد، على أهمية تعزيز جهود مؤسسات الدولة لتطوير ادائها وتخفيف معاناة المواطنيين.

جاء ذلك في زيارة تفقدية قام بها رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأحد، ومعه محافظ عدن أحمد لملس، لمحطة حاويات ميناء عدن والمحطة التحويلية للكهرباء بالمنصورة.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

ربة منزل مصرية تتحدي أشهر راقصة بوصلة رقص فلاحي فاضحة في غرفة النوم ..شاهد!

عــاجل : الملك سلمان يصدر أمر ملكي سار أنتظرة السعوديين بفارغ الصبر !! (تفاصيل)
 

شاهد تسريب صورة لـ رهف القنون من الموقع الإباحي !

شاهد بالأرقام.. هذا ما تجنيه رهف القنون من أموال طائلة مقابل منشوراتها في الموقع الاباحي!

 

شاهدبالصور جورجينا رودريغز تنام مع أولادها وأصدقائهم وهي شبه عارية !

 

شاهد بالصورة حبيبة رهف القنون عارية تماماً وتظهر عضوها التناسلي!

 

وطاف رئيس الوزراء في أرجاء محطة حاويات ميناء عدن، واستمع إلى شرح من رئيس موانئ خليج عدن محمد امزربه، حول نشاط محطة حاويات ميناء عدن والدور الذي لعبته المحطة في إستقبال الواردات والصادرات، وكذا الشحنات الاغاثية والإنسانية، والجهود المبذولة بدعم من الحكومة لتطوير نشاط الميناء، والخطط المستقبلية.. مشيراً إلى أن مستوى الشحن البحري إلى الميناء ارتفعت بواقع ١٠٪؜، وهناك تحسن ملحوظ في الإيرادات العامة.. مستعرضا نبذة عن مشاريع تطوير الميناء، ومنها تهيئة وتوسيع مدخل الميناء.

وشدد الدكتور معين عبدالملك على أن الميناء يمثل الآن البوابة الرئيسية للبلد وشريان حياة لليمنيين، ومن المهم انجاز خطة تطوير وتأهيل الميناء ليتواكب مع الاحتياج لمدينة عدن وكافة المحافظات اليمنية، وضرورة ان يعمل الميناء بطاقته الكاملة للاستجابة لهذا الامر.. مؤكدا على الاستفادة من الموارد المخصصة لتطوير الميناء سواء من الحكومة او المانحين او الصناديق الاقليمية والدولية في اطار رؤية شاملة.

ولفت رئيس الوزراء، الى الدور المعول على تطوير وتاهيل ميناء عدن ليكون رافداً مهماً للدخل القومي، ويحقق النهوض التنموي المنشود لمدينة عدن، واستثمار مكانتها الاقتصادية .. موجها بالتسريع بجهود تنفيذ تطوير وتأهيل ميناء عدن لما يمثله من اهمية وطنية اقتصادية واستراتيجية.

وفي السياق ذاته، اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، خلال زيارته الميدانية اليوم إلى محطة المنصورة التحويلية، على مستوى إنجاز المشروع لنقل الطاقة الكهربائية من محطات التوليد الجديدة، بمكوناته الثلاثة.
واستمع رئيس الوزراء ومعه محافظ عدن أحمد لملس، من المهندسين والقائمين على المشروع إلى شرح حول اللمسات النهائية الجارية لإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي لمدينة عدن، ضمن الجهود الحكومية لتطوير وتحسين خدمة الكهرباء وتخفيف معاناة المواطنين.. موضحين أن نسبة الإنجاز وصلت في مكونات المشروع الثلاثة إلى أكثر من 90 بالمائة.
وتعد المحطة التحويلية في المنصورة إحدى ثلاث محطات نقل جهد 132 كيلو فولت تقوم الدولة حاليا بإنشائها لدعم شبكة النقل في العاصمة المؤقتة عدن، وتحتوى على 2 محولات جهد 132 كيلو فولت بقدرة 200 ميجا وات، وصالة القواطع الحماية 132 كيلو فولت عدد 25 قاطع، وصاله قواطع حمايه 33 كيلو فولت بعدد 45 قاطع، إضافة إلى صاله تحتوي على غرف بطاريه تغذيه الوقاية والتحكم للمبنى ولوحات الضغط المنخفض.
وزار رئيس الوزراء أعمال الموقع العام من تجهيزات خارجيه لاستقبال خطوط الضغط العالي وسفلته وفق احدث المواصفات، حيث تعتبر المحطة بالإضافة إلى محطات الحسوه وخورمكسر هي البنية الأساسية لنقل و توزيع الكهرباء لأول مرة في العاصمة المؤقتة عدن، كما يرتبط بها خطوط نقل ضغط عالي هوائي بطول 8 كيلو متر وجهد 132 كيلو فولت من الحسوه الى المنصورة، و خط نقل ضغط عالي ارضي اخر من المنصورة الى خور مكسر بطول 9 كيلو متر جهد 132 كيلو فولت دائرة متباينة.
وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بمستوى الإنجاز في هذا المشروع الممول حكوميا بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في إطار خطة الحكومة لتعزيز تحسين منظومة الكهرباء في عدن والمحافظات المجاورة، والنقلة المتوقعة في هذا الجانب بعد بدء الدخول التدريجي لمحطة فخامة الرئيس الى الخدمة بقدرة 264 ميجاوات.. مؤكدا على وزارة الكهرباء والطاقة وبالتنسيق مع شركة بترومسيلة استكمال انجاز ما تبقى من المشروع في اسرع وقت.
ووجه رئيس الوزراء، بسرعة البدء في تنفيذ شبكة الجهد المنخفض ٣٣/١١ المقرة من مجلس الوزراء بحيث تكتمل أهم عناصر مشاريع النقل في عدن.. مشيرا إلى أهمية هذه المشاريع في احداث التطوير الملائم لخطوط النقل والتي كانت تشكل نقطة ضعف كبيرة في هذا الجانب.
وعبر مدير مؤسسة كهرباء عدن المهندس سالم الوليدي، ومهندسي المشروع، عن تقديرهم للدعم الكبير والمتابعة المستمرة من دولة رئيس الوزراء لإنجاز المشروع، وما يبذله من جهود للارتقاء بوضع المنظومة الكهربائية وإيجاد حلول لها لتخفيف معاناة المواطنين.