الرئيسية - أخبار محلية - السلطات السعودية تصدر تحذيرًا أمنيًا عالي الخطورة

السلطات السعودية تصدر تحذيرًا أمنيًا عالي الخطورة

الساعة 05:02 مساءً (العين أونلاين)

أصدرت السلطات السعودية اليوم الأربعاء، تحذيرًا أمنيًّا عالي الخطورة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

وكشف المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني عن وجود ثغرات رقمية ممكن أن تستغل في هجمات إلكترونية في بعض منتجات Microsoft.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

امر لا يصدق ولا يخطر على البال مغترب يمني يبتكر طريقة فريدة ومدهشة لجعل الزوجات ينجبن الأولاد فقط بدلا عن البنات..تفاصيل
 

”فنان مشهور تزوج” أكثر من 205 امرأة.. منهن فنانة طلقها بعد 5 أيام ولم يشعر بطعم ”الزواج” إلا مع هذه الفتاة .. ومفاجأة بشأن هويتها

 

شاهد.. ظهور صاروخي ل"مذيعة ‘‘قناة MBC ‘‘ لجين عمران ‘‘ تخطف الأنظار وتكشف مفاتنها الساحرة .. «صورة»
 

فاكهة يمنية شهيرة اذا خلطتها مع الحليب وتناولتها على الريق او قبل العشاء فستنهي ضعفك ‘‘الجنسي ‘‘ وتعالج الكثير من الامراض ...تعرف عليها
 

إذا استخدمت ‘‘زيت الزيتون’’ بهذة الطريقة فإنه سيتحول إلى سم قاتل ومميت .. معلومات خطيرة يجهلها كثير من الناس؟
 

 

 

وأوضح المركز أن Microsoft أصدرت عدّة تحديثات لمعالجة عددٍ من الثغرات في المنتجات التالية: Microsoft Office، و Microsoft Office Outlook، وWindows Defender.
وأشار إلى أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرات وتنفيذ برمجيات خبيثة عن بعد، هجمة حجب الخدمة (DoS attack)، الكشف والإفصاح غير المصرح به للمعلومات.

وفي السياق ذاته حذر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني من عدة تحديثات أصدرتها Adobe؛ لمعالجة عددٍ من الثغرات في عددٍ من المنتجات وقال إنه يستهدف كل القطاعات.

وأوضح المركز أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرات، وتنفيذ برمجيات خبيثة، الكشف والإفصاح غير المصرح به للمعلومات، رفع الصلاحيات لزيادة قدرته على التعديل في النظام، حجب الخدمة (DoS)، وتجاوز آلية حماية.

وأوصى المركز في الختام لتفادي هذه الخطورة بتحديث المنتجات المتأثرة، مشيرًا أن Microsoft أصدرت مؤخرا توضيحًا لهذه التحديثات.