الرئيسية - اقتصاد - بعد انتعاشة وجيزة.. الذهب يعود لأدنى مستوى بـ 9 أشهر

بعد انتعاشة وجيزة.. الذهب يعود لأدنى مستوى بـ 9 أشهر

الساعة 07:43 مساءً (العين أونلاين)

انتعش الذهب لفترة وجيزة الاثنين، مع تراجع عائدات السندات وإقرار حزمة تحفيز أميركية ضخمة لتزيد من جاذبية المعدن كأداة تحوط في مواجهة التضخم.

وبعد تداولات مرتفعة عادت أسعار الذهب لتخسر ما يصل إلى 1% أثناء التعاملات، متراجعة إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مع صعود الدولار وبقاء عوائد سندات الخزانة الأميركية مرتفعة، وهو ما يقلص جاذبية المعدن النفيس.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

مراهقة تتوجع كثيراً أثناء النوم.. وضعت كاميرا مراقبة فاكتشفت الصدمة وما كان يفعله بها أقرب المقربين منها وهي نائمة

تعرف على الفوائد السحرية "زيت الزيتون" للرجال أثناء العلاقة الزوجية.. تعرف على طريقة استخدامه للحصول على قدرات مذهلة!!
 

‘‘وداعا لضغط الدم ‘‘ والأزمات القلبية.. فاكهة موجودة في كل بيت تناول حبة واحدة من هذه الفاكهة يوميا وعش طوال حياتك مرتاح البال.. تعرف عليها

‘‘أفعى الأناكوندا ‘‘ تلتهم ’’5 أطفال’’ بسرعة خاطفة.. ومعجزة حقيقية تقلب الأمور رأسًا على عقب (فيديو لأصحاب القلوب القوية)

مشهد لأصحاب القلوب القوية.. ‘‘ثعبان عملاق ‘‘ يتدلى من سطح المنزل إلى الشارع ويلتهم ‘‘سحلية ضخمة’’ بسرعة البرق.. شاهد النهاية الصادمة! (صور)
 

فاكهة يمنية شهيرة اذا خلطتها مع الحليب وتناولتها على الريق او قبل العشاء فستنهي ‘‘ضعفك الجنسي‘‘ ‘‘وتجعلك مقثل الفحل وتشبع رغبتك‘‘ بشكل ممتع.

 

ظهور ‘‘أبو هشيمة‘‘ مع زوجته الأولى وأم أولاده‘‘.. والجمهور أجمل من ‘‘هيفاء وهبي‘‘ وياسمين صبري‘‘ (شاهد ال"صور)
 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية إلى 1683.68 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو أقل مستوى له منذ الثامن من يونيو الماضي، قبل ان يتعافى قليلا إلى 1691.40 دولار بحلول الساعة 1350 بتوقيت غرينتش.

ونزلت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.3% إلى 1692.60 دولار للأوقية.

وقال ستيفن إينس، إستراتيجي الأسواق لدى أكسي للخدمات المالية، "من المرجح أن السوق تراجعت أكثر مما ينبغي قليلا الأسبوع الماضي بفعل ارتفاع العوائد التي يبدو أنها استقرت بعض الشيء حاليا".


واستقر العائد علي سندات الخزانة الأميركية لأجل عشرة أعوام دون ذروة ما يزيد على عام التي سجلها يوم الجمعة مما يخفض تكلفة الفرصة الضائعة من حيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

ولقي المعدن النفيس دعما من إقرار مجلس الشيوخ الأميركي حزمة إغاثة بقيمة 1.9 تريليون دولار يوم السبت. وحوم الدولار قرب ذروة ثلاثة أشهر التي سجلها يوم الجمعة، مما يرفع تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى.

وزادت الفضة 0.9%، إلى 25.40 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.2 %، إلى 2344.07 دولار وتقدم البلاتين 0.2 %، إلى 1132.12 دولار للأوقية.