الرئيسية - أخبار دولية - سعد الحريري يحذر من اندلاع حرب أهلية في لبنان

سعد الحريري يحذر من اندلاع حرب أهلية في لبنان

الساعة 03:59 مساءً (العين أونلاين)

 حذر رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري، من اندلاع حرب أهلية في لبنان، في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وقال "الحريري" في مقابلةٍ مع شبكة "إم تي في" اللبنانية: "بعد ما جرى في المبادرة الفرنسية، انكشف البلد على مختلف الاحتمالات الأمنية إلى الانهيار الاقتصادي، ولا يمكن نجاح أي دستور في ظل فرض الأحزاب للأمور بقوة السلاح الذي تمتلك، ومن لديه فائض قوة يستخدمه لفرض معادلات يرفضها اللبنانيون".

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

فتاة مصرية ذهبت لتعيش مع والدها بعد طلاقها فحدث مالم يخطر على بال أحد..!
 

نجم طيور الجنة “الوليد مقداد“ يخطف الأنظار برفقة خطيبته “نور“.. رومانسية تفوق الوصف وأناقة فوق الخيال! (صور)

 

مرأة متزوجة تعاشر أسد لمدة 7 أيام .. وعندما حققت حلمها ووصلت إلى قمة النشوة حدثت مفاجأة لم تخطر على بآل أحد.. شاهد الفيديو


 
وأضاف "الحريري": "أخشى من حرب أهلية، وما يحصل من تسليح وما نراه من عراضات عسكرية في الشارعين السني والمسيحي، وما يحصل اليوم في بعلبك - الهرمل يعني انهيار الدولة".


وألمح "الحريري" إلى اعتزال العمل السياسي، فقال "إذا كان القرار بأن يحمل كل فريق سلاحه سأترك السياسة حينها".


 
ويعانى لبنان من أزمات سياسية واقتصادية متفاقمة، خاصة بعد اعتذار مصطفى أديب، المرشح السابق لرئاسة الحكومة، عن تشكيلها، بسبب إصرار الأحزاب اللبنانية على التوزيع الطائفي للحقائب، خاصة في ظل صراع على حقيبة المالية.

وفي وقت سابق، اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الفشل في تشكيل هذه الحكومة بأنه يدل على "خيانة جماعية" من جانب الأحزاب اللبنانية لوطنهم.