الرئيسية - أخبار محلية - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من كورونا بمساعدة النمل

العلماء يدرسون إمكانية التخلص من كورونا بمساعدة النمل

الساعة 06:47 مساءً (العين أونلاين)

 تعمل ناتالي ستروايمت، وهي محاضرة في كلية العلوم البيولوجية بجامعة بريستول في المملكة المتحدة، على إصابة مستعمرات النمل بمسببات الأمراض القاتلة وتدرس ردود أفعالها.
ووفقا لها، فإن التعامل مع الأمراض القاتلة بالنسبة للنمل يعد أمرا صعبا، حيث أنها تقوم بتبادل السوائل مع بعضها البعض، بالإضافة إلى تحركاتها الكثيرة داخل وخارج المستعمرة.

 

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

 شاهدوا ... ’’ابنة الفنانة أصالة نصري‘‘ تثير جدلاً واسعاً بـ‘‘فستان خطوبتها’’ ... بـ’’فستان نوم شفاف’’ وفاضح وليس ‘‘فستان خطوبة‘‘ ... ’’فيديو‘‘

مصر.. السجن 15 عامًا لأب اعتدى جنسيًا على ابنته القاصر

 

شاهد ماذا يفعل شهاب ملح الانستغرام مع بنات عمته في إيران .. بالفيديو

 

 ابنة الزعيم عادل إمام تفاجئ الجميع في ظهورها الاول وتذهل العرب والعالم بجمالها الفرعوني الخارق في وتشعل مواقع التواصل الاجتماعي .. فيديو

 

وحسب عالمة البيئة السلوكية، ريبيكا روزنغوس، التي تدرس سلوك الحشرات الاجتماعية في جامعة نورث إيسترن في بوسطن، تعيش الحشرات في "مكان ضيق للغاية". وهناك العديد من الكائنات الحية يمكنها التسلل إلى مستعمرات الحشرات والتي تسبب أمراضا خطيرة مثل الطاعون، ومع ذلك فإن نادرا ما يحدث هذا، كما يمكن للمستعمرات الكبيرة الحد من انتشار العدوى، حيث يمكن لأي فرد مصاب بالعدوى العودة إلى المستعمرة ولا يعدي أي كائن آخر.

ويتم دراسة هذا السؤال، بشكل خاص، من قبل ريبيكا روزنغوس وباحثون آخرون، وفق موقع "وان".

ووفقا للعلماء، فإن النمل يجمع مضادات للميكروبات من الأشجار ويقومون بنشرها حول مداخل مستعمراتهم، وغالبا ما يقوم أيضا بالعلاج الذاتي الفردي أو العلاج الجماعي.