الرئيسية - أخبار محلية - عاجــل : الجبير يكشف ما سيحدث خلال الأيام القادمة ... السعودية تتلخى عن الحرب العسكرية في اليمن وتزف بشرى سـارة للحوثيين

عاجــل : الجبير يكشف ما سيحدث خلال الأيام القادمة ... السعودية تتلخى عن الحرب العسكرية في اليمن وتزف بشرى سـارة للحوثيين

الساعة 06:39 مساءً (العين أونلاين_خاص)

اعتبرت السعودية أن لدى الحوثيين دورا في مستقبل اليمن، مشيرة إلى أن هناك إمكانية للتوصل إلى تهدئة في البلاد تتبعها تسوية للأزمة.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، خلال مشاركته في مؤتمر "الحوار المتوسطي" في روما، اليوم الجمعة، إن الحل الوحيد في اليمن سياسي، متهما الحوثيين بأنهم من بدأ الحرب وليست السعودية.
وأشار الجبير إلى أن "كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيون لهم دور في مستقبل اليمن"، مشددا مع ذلك على أن "هناك إمكانية للتوصل إلى تهدئة تتبعها تسوية" للأزمة في البلاد.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

عــاجل هاذ ما يحدث الان ..هجوم واسع في عدة اماكن على الحوثيين واستعادة المواقع العسكرية والحوثيين ينهارون في كل الجبهات..ومصادر عسكرية تحذر الشرعية من الساعات القادمة !

تنبأ بمقتل اللواء “عبدالعزيز الفغم” يفجر مفاجأة جديدة: هذا ما سيحدث لـ”محمد بن سلمان” في 2020 وحدث مزلزل في المملكة

عاجل الفلكي الذي تنبأ بمقتل الرئيس الراحل ‘‘صالح’’ يتنبأ بمصير بشأن حرب السعودية في اليمن ومن هو الزعيم العربي الذي سيلاقي مصيره المروع..شاهد
 

عاجل السعودية تهز كل اركان الشرعية وولي العهد محمد بن سلمان يتخلى عن الرئيس هادي ويختار هذه الشخصية بديلا عنه.. والسفير السعودي يوجه اهانة بالغة للرئيس هادي

عاجل وأخيرًا ‘‘مجتهد‘‘ يبرئ محمد بن سلمان من عملية الاغتيال .. ويفجر مفاجأة عن هوية ‘‘القاتل الفعلي‘‘ للصحفي ‘‘جمال خاشقجي‘‘

شاهد الفتاة السعودية الهاربة "رهف القنون" تثير جنون السعوديات وتقدم على عمل فاضح اشعل كل مواقع التواصل الاجتماعي ( صورة )

وردن الان الموت يفجع "آل سعود" و"الملك سلمان".. وبيان عاجل لـ"الديوان الملكي السعودي"
 

==============================================================

ولفت الجبير إلى أن "اليمن يمثل أهمية خاصة" بالنسبة إلى السعودية، معتبرا أن "تدخل إيران" في الشؤون اليمنية "أمر مدمر".

وفي سياق متصل، اعتبر الوزير السعودي أن "إيران تهدد المنطقة ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها واستمرارها بسفك الدماء دون عقاب"، قائلا إن السلطات الإيرانية "تؤمن بمبدأ تصدير الثورة ولا تحترم سيادة الدول".

وأشار الجبير إلى أن حرمان الجمهورية الإسلامية "من أدواتها التي تهدد المنطقة والعالم أصبح ضرورة"، موضحا: "لا نسعى للحرب مع إيران ولا بد من أن نتحلى بالصرامة معها".

ويمر اليمن منذ سبتمبر 2014 بنزاع مسلح مستمر بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا والموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس عام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، وبين قوات الحوثيين المدعومة من إيران.

المصدر: وسائل إعلام سعودية + وكالات