الرئيسية - أخبار محلية - السلطات السعودية تفاجئ الجميع برسوم جديدة والتطبيق فورا ... ضربه قاصمه للمغتربين اليمنيين " تفاصيل "

عاجل

السلطات السعودية تفاجئ الجميع برسوم جديدة والتطبيق فورا ... ضربه قاصمه للمغتربين اليمنيين " تفاصيل "

الساعة 06:17 مساءً (العين أونلاين_متابعات)

تطبق الهيئة العامة للزكاة والدخل، بدءًا من اليوم الأحد الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة بنسبة مقدارها 50%.

وحسب موقع ”سبق“ المحلي، فإن الهيئة العامة للزكاة والدخل نفت فرض ضريبة جديدة على المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وكذلك التبغ، وأن الضريبة الحالية تشمل المشروبات المحلاة فقط .
وأوضحت الهيئة أنه تم تطبيق الضريبة الانتقائية بنسبة 50 %على المشروبات الغازية وعلى مشروبات الطاقة والتبغ ومشتقاته بنسبة 100% من تاريخ 11 /6 /2017م، والآن توسعت لتشمل المشروبات المحلاة بنسبة 50%.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

فوائد الماء الدافئ على الريق ينقص من الوزن 6 كيلو في 3 أيام.. اعشاب طبيعية للتخسيس بشكل طبيعي

مشروب بسيط يجعلك تودع العجز والشيخوخة ويعيد لك شبابك حتى بعد 70 عام !

شاهد أقوى وأشرس أسد يفترس 30 كلب ورجل وعدد من المواشي في وجبة واحدة ولاكن النتيجة كانت صــادمه !

 وردنا الان : قرار مفاجئ من الجوازات السعودية .. تمنع المغتربين من السفر حتى وإن كان لديه إقامة نظامية وتأشيرة خروج وعودة "تفاصيل صـــادمة"

منصب جديد لـ وسيم يوسف في الإمارات مكافأة له على جهوده الكبيرة في التهجم على السُنة وتقديم اسلام جديد جاء به ابن زايد
 

واخيراً زواج مذيعة MBC “لجين عمران“ يثير الجدل ومفاجأة بشأن هوية وجنسية العريس!.. شاهد من يكون؟؟ (فيديو)

شاهد فيديو يحبس الأنفاس امرأة تسخر من أسد وترقص داخل حظيرته.. وحينما أوشك على افتراسه انقلبت الأمور رأساً على عقب والنتيجة صادمة! (فيديو)

شاهد أسد يفشل في إشباع رغبة حبيبته “اللبوة“ فانتقمت منه بطريقة شرسة.. شاهد كيف كانت النهاية صادمة؟
 

عـاجل : فضيحة كبيرة وغير متوقعة لأميرة ريما معا الملك سلمان .. وهذا ما حدث معهما .. شاهد (فيديو صادم)

 شاهد بالفيديو أسد يباغت لبؤة شابة وعذراء ويهاجم عليها بينما كانت نائمة .. شاهد كيف تصرفت اللبؤة الشريفة .. هل حافظت على عذريتها؟

شاهد فيديو يحبس الأنفاس أسد يلتهم ‘‘تمساح ضخم‘‘ وهو نائم.. وحينما أوشك على افتراسه استيقظ وكانت الصدمة

وداعًا للعجز والشيخوخة إلى الأبد.. مشروب بسيط يعيد لك شبابك حتى بعد 60سنة

 

==============================================================

وعرفت الهيئة المشروبات المحلاة على أنها كل منتج مضاف إليه مصدر من مصادر السكر أو محليات أخرى يتم إنتاجه بغرض التناول كمشروب أو مركزات مساحيق أو جل أو مستحضرات أو أي صورة يمكن تحويلها إلى مشروب.

والمشروبات غير الخاضعة للضريبة الانتقائية هي المشروبات المؤهلة للخضوع للضريبة الانتقائية كمشروبات غازية تخضع لنسبة 50% باعتبارها مشروبات غازية ومشروبات الطاقة تخضع لنسبة 100 % باعتبارها مشروبات طاقة؛ ومنها عصائر الفاكهة والخضار الطبيعية بنسبة 100% التي لم يضف إليها أي مصدر من مصادر السكر أو محليات أخرى بالإضافة إلى أي مصدر من مصادر السكر أو المحليات الأخرى.

وتتضمن هذه القائمة: عصير الفواكه والخضار الطازج بنسبة 100% وفاكهة مهروسة وعصير الفواكه المجففة وعصير مسحوق الفواكه، والمشروب المصنوع من عصير الفاكهة أو عصائر الخضار التي لم يضف إليها أي مصدر من مصادر السكر أو محليات أخرى، أو المشروبات المجهزة عن طريق خلط السوائل .

وتخضع جميع هذه الأنواع للائحة الفنية الخليجية الخاصة بـ“عصائر ونكتار الفواكه“، واللائحة الفنية الخليجية الخاصة بـ ”عصير الفاكهة الطازج“ غير المبستر .

وتشمل هذه القائمة الحليب والألبان ومنتجاتها مثل: المشروب الذي يحتوي على حليب بنسبة 75% على الأقل من محتوى المشروب الجاهز للشرب والمشروب الذي يحتوي على بدائل الحليب المصنعة من مصادر نباتية مثل: شراب الصويا بنسبة 75%على الأقل من محتوى المشروب الجاهز للشرب، وحليب الرضع الصناعي أو تركيبة حليب متابعة أو أطعمة الرضع أو الطعام المصنوع كبديل غذائي أو أطعمة الحمية الغذائية المستخدمة لأغراض طبية خاصة .