الرئيسية - منوعات - "منظمة الصحة" تسعى لتوسيع النفاذ إلى الأنسولين وتخفيض سعره

"منظمة الصحة" تسعى لتوسيع النفاذ إلى الأنسولين وتخفيض سعره

الساعة 05:23 مساءً (العين أونلاين_خاص)

 تعتزم منظمة الصحة العالمية أن تدرس للمرة الأولى إمكان إدراج الأنسولين البشري المضاد للسكري، على قائمتها للأدوية ذات الأهلية المثبتة لتوسيع النفاذ إلى هذا العلاج.

وقد أعلنت الوكالة الأممية هذا النبأ عشية اليوم العالمي لمرضى السكري الذي يقام في 14 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

عاجل "كورونا" يضرب العائلة المالكة .. إصابة 150 أميراً من بينهم "أمير الرياض" وهذا مصير الملك وابنه...شاهد
 

وردنا الان"قناة العربية" تعلن في خبر مفاجئ وقرار صارم من إدارة التلفزيون بفصل هذة المذيعة نهائياً بعد إدانتها بسرقة عطور واكسسوارات ولن تصدق من تكون هذة "المذيعة" السارقة

عاجـــل كارثة غير مسبوقة في "السعودية" "محمد بن سلمان" على المحك وماسيحدث خلال الأيام القادمة سيقلب المملكة رأسا على عقب ويفاجئ الجميع تفاصيل طارئة

شاهد رجل شجاع يعود من مثلث ’’برمودا‘‘ ويكشف للعالم مفاجأة صادمة ومرعبة وجدها فيه ..ماذا قال؟؟..فيديو .

 

 فيروس كورونا القاتل يدفع بالالاف من هذه الجنسية لمغادرة دولة خليجية بشكل عاجل قبل حدوث الكارثة وإعلان حالة طوارى في جميع المدن لأن الفيروس ينتشر بسرعة البرق

 

وعلى المستوى العالمي، يضم العالم أكثر من 420 مليون مصاب بالغ بالسكري، في مقابل 108 ملايين سنة 1980 بحسب منظمة الصحة العالمية. وقد يصل العدد إلى 629 مليونا في 2045، بحسب "الاتحاد الدولي للسكري"
وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في بيان للمنظمة: "السكري يسجل ارتفاعاً في العالم أجمع، وهو يتقدم بسرعة أكبر في البلدان ذات المداخيل الضعيفة".

وأضاف: "أشخاص كثر ممن استخدموا الأنسولين يواجهون صعوبات مالية للحصول عليه.. ويجازفون بحياتهم بعدم أخذه".

وأكد أن المبادرة التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية بالنسبة للأنسولين "تمثل خطوة حيوية للتأكد من أن جميع الذين يحتاجون هذا العلاج الشافي يستطيعون الحصول عليه".

يذكر أنه في الوقت الحالي هناك 3 شركات كبرى تسيطر على سوق الأنسولين وهي تتحكم أيضاً بأسعاره، حسب ما أكدته منظمة الصحة العالمية. وتسعى منظمة الصحة لفحص الإنسولين المنتج من قبل شركات أصغر حجماً للموافقة عليه وضمان استمرارية تلبية حاجات السوق من هذه المادة الحيوية في كافة البلدان.

وستتأكد المنظمة من أن الأنسولين المصنع من قبل الشركات الأصغر مطابق للمواصفات العلمية وفعّال في علاج المرضى وذو سعر مقبول. وبذلك ستوفر خطوة منظمة الصحة المزيد من الخيارات للإنسولين وستخفّض من سعره.