الرئيسية - منوعات - لتفادي سرطان الدماغ.. ابتعد عن المناطق المزدحمة

لتفادي سرطان الدماغ.. ابتعد عن المناطق المزدحمة

الساعة 05:20 مساءً (العين أونلاين_خاص)

 أجرى علماء من جامعة مكغيل في مونتريال في كندا دراسة حديثة كشفت أنّ نسبة خطر الإصابة بورم في الدماغ ترتفع مع الانتقال من العيش قرب شارع هادئ إلى آخر مزدحم.

وتابعت الدراسة سّجلات طبية لمليوني شخص بين العامين 1991 و2016، وتمّت مقارنتها بمتوسط التعرض اليومي لجزيئات متناهية الصغر لمدة ثلاث سنوات، مع الأخذ في الاعتبار عوامل الخطر الأخرى كالتدخين.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:


وردنا الان : ’’الشرطة القطرية‘‘ تلقي القبض على المذيعة ‘‘علا الفارس’’ و’’قناة الجزيرة’’ توقفها عن العمل بعد ارتكابها هذا ‘‘الفعل الفاضح‘‘ .. شاهد

شاهدو صور مسربة من حفل زفاف اسطوري لأمير قطر “الشيخ تميم” يتزوج بالزوجة الرابعة 4 .. والمفاجأة من هي العروسة
 

شاهدوا بالصور ... زواج نجمة ’’قناة طيور الجنة‘‘ ديما بشار .. شاهد صورة مسربة من حفل ‘‘زفافها الاسطوري’’ .. والمفاجأة من هو ’’العريس‘‘ ؟
 

بفستان شبك بدون بطانة يظهر ‘‘المناطق الحساسة’’ من جسمها .. الفنانة ‘‘مايا دياب’’ تشعل ضجة عارمة وتنشر (صورة فاضحة) على طريقة ‘‘رانيا يوسف’’
 

شاهد.. الراقصة "صوفينار" في اوضاع حميمية مع "منه عطيه"داخل الجاكووزي (شاهد بالفيديو)
 

شاهد : حليمة بولند خرجت من الحمام عارية لدعم هاذ الشخص شاهد من يكون..شاهد بالفيديو
 

عاجل : مقتل نجمة طيور الجنة ومحبوبة الاطفال برصاصة غادرة ..شاهد
 

شاهد بالفيديو ... ’’سماء المصري‘‘ تتحدى القضاء وتظهر ‘‘عارية أمام الكاميرا’’ .. شاهدوا كيف تعامل اطفال صغار مع ’’المشاهد الفاضحة’’
 

شاهد نبش قبر الرئيس ’’صدام حسين‘‘ بعد 14 عام على دفن جثته.. شاهد المفاجأة التي حدثت وماذا وجدوا فيه .. ’’فيديو‘‘


وبحث العلماء في آثار الجسيمات الدقيقة للغاية والملوثات الدقيقة المنبعثة أساساً من حركة المرور في الطرقات وحرق الفحم. وأظهرت البيانات أنّ خطر الإصابة بورم في الدماغ زاد بنسبة 10% بسبب التعرض لـ 10000/سم مكعب من الجزيئات متناهية الصغر (UFP: Ultrafine particles) كل يوم.

واعتبر العلماء أنّ هذا المعدل سيؤدي إلى حالة جديدة من سرطان الدماغ كل ثلاث سنوات لكل 100 ألف شخص.

وربطت الدراسة الحديثة التعرض للملوثات الصغيرة بسرطان الدماغ، إلّا أنّها دعت إلى إجراء المزيد من الدراسات، وفقاً للمؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور سكوت ويتشنثال.