الرئيسية - اقتصاد - الذهب يتراجع لـ1462 دولارا بعد بيانات أميركية قوية رفعت الدولار

الذهب يتراجع لـ1462 دولارا بعد بيانات أميركية قوية رفعت الدولار

الساعة 05:05 مساءً (العين أونلاين_خاص)

تراجعت أسعار الذهب قليلا الجمعة مع صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية بعد بيانات أظهرت أن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية ونشاط الخدمات في الولايات المتحدة تسارعا، وهو ما يحد من الطلب على المعدن النفيس.

وسجل سعر الذهب للبيع الفوري 1462.71 دولار للأوقية "الأونصة" في أواخر جلسة التداول، منخفضا 0.1%، ومنهيا الأسبوع على خسارة 0.3 %، بعد أن سجل مكاسب بلغت 0.6%، الأسبوع الماضي.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

عاجل "كورونا" يضرب العائلة المالكة .. إصابة 150 أميراً من بينهم "أمير الرياض" وهذا مصير الملك وابنه...شاهد
 

وردنا الان"قناة العربية" تعلن في خبر مفاجئ وقرار صارم من إدارة التلفزيون بفصل هذة المذيعة نهائياً بعد إدانتها بسرقة عطور واكسسوارات ولن تصدق من تكون هذة "المذيعة" السارقة

عاجـــل كارثة غير مسبوقة في "السعودية" "محمد بن سلمان" على المحك وماسيحدث خلال الأيام القادمة سيقلب المملكة رأسا على عقب ويفاجئ الجميع تفاصيل طارئة

شاهد رجل شجاع يعود من مثلث ’’برمودا‘‘ ويكشف للعالم مفاجأة صادمة ومرعبة وجدها فيه ..ماذا قال؟؟..فيديو .

 

 فيروس كورونا القاتل يدفع بالالاف من هذه الجنسية لمغادرة دولة خليجية بشكل عاجل قبل حدوث الكارثة وإعلان حالة طوارى في جميع المدن لأن الفيروس ينتشر بسرعة البرق

 

واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب لتبلغ عند التسوية 1463.60 دولار للأوقية.

وأظهر مسح لمديري المشتريات أن إنتاج قطاع التصنيع في الولايات المتحدة نما في نوفمبر بأسرع وتيرة في سبعة أشهر، وأن نشاط قطاع الخدمات زاد أيضا بأسرع من المتوقع.

وعززت تلك البيانات التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي" سيتوقف عن خفض أسعار الفائدة في اجتماعاته القليلة المقبلة.

وسجل الذهب، الذي يعتبر من الأصول الآمنة في أوقات الشكوك السياسية والاقتصادية، قفزة بلغت حوالي 14%، منذ بداية العام وهو ما قد يكون الأفضل له في تسعة أعوام، مدعوما بشكل رئيسي بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.57 %، الى 17.00 دولارا للأوقية، لكنها تنهي الأسبوع على ارتفاع. وهبط البلاتين 2.45 %، إلى 892.41 دولار للأوقية.

وقفز البلاديوم 0.8 %، الى 1775.20 دولار للأوقية منهيا الأسبوع على مكاسب بأكثر من 4 %، هي أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف سبتمبر.