الرئيسية - العلوم تكنولوجيا - لعشاق "السيلفي".. بشرى لكم مع هاتف هواوي الجديد!

لعشاق "السيلفي".. بشرى لكم مع هاتف هواوي الجديد!

الساعة 04:47 مساءً (العين أونلاين_خاص)

 تدرس شركة هواوي الصينية تحويل الكاميرا الأمامية المنبثقة المستخدمة في نسخة عام 2019 من هاتف Huawei P Smart Z إلى كاميرا دوارة في المستقبل، كما هو الحال مع Samsung Galaxy A80 و Asus ZenFone 6.، حيث تتجه الشركة إلى إعادة تدوير تصميم قديم قد يكون أكثر أهمية الآن عما كان عليه في عام 2015، حيث قدمت هواوي في 11 يونيو 2019 براءتي اختراع في مجال التصميم لمكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية EUIPO.
كما أدرجت براءتي الاختراع الآن في قاعدة بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية ويبو WIPO وتمت الموافقة عليهما في نهاية شهر سبتمبر، بحيث تحتوي براءتا الاختراع على صور ممنتجة حاسوبيًا لهاتفين محمولين من جميع الجهات.

وقدمت عملاقة الاتصالات الصينية في شهر مايو 2019 هاتف Huawei P Smart Z، وهو هاتف بتكلفة منخفضة يتميز بمواصفات جيدة، بالإضافة إلى كونه أول هاتف ذكي من هواوي يتضمن كاميرا سيلفي منبثقة مزودة بمحركات.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

عاجل الملك سمان يباغت الجميع ويصدر مرسوم ملكي عاجل يثلج صدور عيدروس الزبيدي وكل ابناء الجنوب والشمال..تفاصيل

 عاجل امير قطر يباغت الجميع بهذا القرار العاجل الذي صعق ولي عهد ابو ظبي لكنه جعل الملك سلمان وولي عهده يطيرون فرحا ( نص القرار )

شاهد بالصور : خطيبة خاشقجي “المحجبة ” تعانق مالك « واشنطن بوست » وتحتضنه بعنف !

عاجل وخطير : خلال الايام القادمة ...النفيسي يفجر مفاجأة مزلزلة ويكشف عن "حدث " سيهز السعودي و المنطقة العربية

شاهد : أظهرت هذا العضو الحساس أمام والدته .. عريس يطلق عروسته أثناء حفل الزفاف .. والسبب صادم

اللحظات الأخيرة قُبيل مقتل عبدالعزيز الفغم تفاصيل تنشر لي اول مرة كشف معلومات غاية في الخطورة..هذا ما حدث
 

==============================================================

ذكاء اصطناعي
إلى جانب توفير الكاميرا الأمامية المنبثقة لوظيفة الذكاء الاصطناعي، فإنها ساعدت الشركة على توفير شاشة عرض كبيرة بدون نتوء أو ثقب للكاميرا.

ووفقًا لبراءة الاختراع، فقد اختارت هواوي كاميرا دوارة واحدة بالنسبة لنموذج الهاتف الأول، بحيث إن الكاميرا الخلفية قادرة على الالتفاف حتى 180 درجة لمواجهة المقدمة، وذلك كي تعمل ككاميرا أمامية لالتقاط صور السيلفي.

ويأتي نموذج الهاتف الثاني بأبعاد مشابهة تمامًا لأبعاد النموذج الأول، كما أنه يحتوي على كاميرا دوارة، لكن بعدسة مزدوجة، وتوجد الكاميرتان بجانب بعضهما البعض، مما يسمح لكليهما بالدوران إلى الأمام.

فيما يجرب صانعو الهواتف طرقًا مختلفة لزيادة مساحة الشاشة إلى الحد الأقصى، لكن أحد العوائق أمام هذا الهدف هو الكاميرا الأمامية، التي أصبحت لا غنى عنها في عصر صور السيلفي.

وحاول بعض المصنعين إخفاء كاميرا السيلفي داخل جسم الهاتف، بحيث تظهر عند الحاجة إليها، بينما لجأ آخرون إلى وضعها تحت الشاشة.

محاولة لتحقيق الهدف
ويبدو أن أحدث براءات اختراع من هواوي هي محاولة أخرى لتحقيق الهدف نفسه، لكن بتصميم قديم، إذ أصدرت هونر Honor، العلامة التجارية الفرعية لهواوي، هاتف Honor 7i في عام 2015 المزود بكاميرا خلفية تلتف نحو الأمام.

كما قدمت شركة أوبو Oppo، قبل ذلك بسنتين، ما أسمته أول كاميرا دوارة في العالم عبر هاتف OPPO N1.

وأطلقت شركة آسوس في الآونة الأخيرة هاتف ZenFone 6 بكاميرا مزودجة قابلة للدوران للأمام تشبه تصميم هواوي الحالي ضمن براءة الاختراع.

وأصدرت سامسونغ هاتف Galaxy A80 هذا العام، وهو مزود بكاميرا تنزلق من الخلف وتدور بين الأمام والخلف.