الرئيسية - اقتصاد - روسيا تتوقع 50 دولاراً لبرميل النفط

روسيا تتوقع 50 دولاراً لبرميل النفط

الساعة 11:59 صباحاً (العين أونلاين_خاص)

 قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا، إحدى أكبر الدول المنتجة للنفط والغاز في العالم، تستند في توقعاتها الاقتصادية المستقبلية إلى سعر 50 دولارا للبرميل.

وصرح الوزير في مقابلة مع تلفزيون "روسيا24" الحكومي "نعتقد أنه على المدى المتوسط سيبلغ سعر النفط نحو 50 دولارا للبرميل"، مضيفاً أن هذا "سيناريو متحفظ".

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

عاجل "كورونا" يضرب العائلة المالكة .. إصابة 150 أميراً من بينهم "أمير الرياض" وهذا مصير الملك وابنه...شاهد
 

وردنا الان"قناة العربية" تعلن في خبر مفاجئ وقرار صارم من إدارة التلفزيون بفصل هذة المذيعة نهائياً بعد إدانتها بسرقة عطور واكسسوارات ولن تصدق من تكون هذة "المذيعة" السارقة

عاجـــل كارثة غير مسبوقة في "السعودية" "محمد بن سلمان" على المحك وماسيحدث خلال الأيام القادمة سيقلب المملكة رأسا على عقب ويفاجئ الجميع تفاصيل طارئة

شاهد رجل شجاع يعود من مثلث ’’برمودا‘‘ ويكشف للعالم مفاجأة صادمة ومرعبة وجدها فيه ..ماذا قال؟؟..فيديو .

 

 فيروس كورونا القاتل يدفع بالالاف من هذه الجنسية لمغادرة دولة خليجية بشكل عاجل قبل حدوث الكارثة وإعلان حالة طوارى في جميع المدن لأن الفيروس ينتشر بسرعة البرق

 

وأضاف "توقعاتنا للتنمية الاجتماعية الاقتصادية في روسيا تستند إلى هذا السعر".

وهذا السعر هو أقل من الحالي في السوق، والذي شهد تقلبات بسبب المخاوف بشأن الإمدادات التي قابلها قلق حيال تباطؤ الاقتصاد العالمي.

والثلاثاء، بلغ سعر نفط تكساس المتوسط المعياري الأميركي نحو 52 دولارا للبرميل، بينما بلغ سعر نفط برنت الأوروبي أكثر قليلا من 58 دولارا للبرميل.

واستندت موازنة روسيا للعام الحالي على سعر نحو 42 دولارا للبرميل، وهو الأدنى منذ نحو عقد، بحسب بلومبيرغ.

وتعتبر صادرات النفط والغاز الطبيعي مصدر الدخل الرئيسي لروسيا التي تحاول تنويع اقتصادها.

وروسيا ليست عضوا في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، لكنها تتعاون مع هذه المنظمة للحد من الإنتاج للحفاظ على سعر النفط بعد انخفاضه عامي 2014 و2015.

وفي منتصف سبتمبر ارتفعت أسعار الطاقة لفترة وجيزة بعد الهجمات على البنية التحتية النفطية السعودية، إلا أنها عاودت الانخفاض وسط القلق بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية.