الرئيسية - اقتصاد - إضراب 50 ألف عامل في جنرال موتورز الأميركية

إضراب 50 ألف عامل في جنرال موتورز الأميركية

الساعة 09:40 صباحاً (العين أونلاين_خاص)

 شارك نحو 50 ألف من عمال شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات في الولايات المتحدة الاثنين في أكبر اضراب تشهده الشركة منذ أكثر من عقد بسبب خلاف حول الأجور.

وتوقف أكثر من 46 ألف عامل من 31 مصنعا عن العمل بعد أن وصلت محادثات بين الشركة ونقابة عمال السيارات إلى طريق مسدود اثناء التفاوض على اتفاق لضمان وظائف العمال بعد انتهاء عقد الشركة معهم ومدته 4 سنوات.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:


وردنا الان : ’’الشرطة القطرية‘‘ تلقي القبض على المذيعة ‘‘علا الفارس’’ و’’قناة الجزيرة’’ توقفها عن العمل بعد ارتكابها هذا ‘‘الفعل الفاضح‘‘ .. شاهد

شاهدو صور مسربة من حفل زفاف اسطوري لأمير قطر “الشيخ تميم” يتزوج بالزوجة الرابعة 4 .. والمفاجأة من هي العروسة
 

شاهدوا بالصور ... زواج نجمة ’’قناة طيور الجنة‘‘ ديما بشار .. شاهد صورة مسربة من حفل ‘‘زفافها الاسطوري’’ .. والمفاجأة من هو ’’العريس‘‘ ؟
 

بفستان شبك بدون بطانة يظهر ‘‘المناطق الحساسة’’ من جسمها .. الفنانة ‘‘مايا دياب’’ تشعل ضجة عارمة وتنشر (صورة فاضحة) على طريقة ‘‘رانيا يوسف’’
 

شاهد.. الراقصة "صوفينار" في اوضاع حميمية مع "منه عطيه"داخل الجاكووزي (شاهد بالفيديو)
 

شاهد : حليمة بولند خرجت من الحمام عارية لدعم هاذ الشخص شاهد من يكون..شاهد بالفيديو
 

عاجل : مقتل نجمة طيور الجنة ومحبوبة الاطفال برصاصة غادرة ..شاهد
 

شاهد بالفيديو ... ’’سماء المصري‘‘ تتحدى القضاء وتظهر ‘‘عارية أمام الكاميرا’’ .. شاهدوا كيف تعامل اطفال صغار مع ’’المشاهد الفاضحة’’
 

شاهد نبش قبر الرئيس ’’صدام حسين‘‘ بعد 14 عام على دفن جثته.. شاهد المفاجأة التي حدثت وماذا وجدوا فيه .. ’’فيديو‘‘

وصرح بريان رتنبرغ المتحدث باسم النقابة الواسعة النفوذ لوكالة فرانس برس "قد يستمر الاضراب فترة أطول" موضحا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق سوى على 2% فقط من القضايا المطروحة للتفاوض.

وأضاف عقب بدء الاضراب عند منتصف ليل الاحد "يجب أن نجد ارضية مشتركة حول 98% من القضايا المتبقية".

ومن المقرر استئناف المفاوضات صباحا، بحسب مسؤولين في النقابة.

وذكر مسؤولون في النقالة ان الجانبين لا يزالان يختلفان على الأجور ومزايا الرعاية الصحية ووضع العمال المؤقتين والأمن الوظيفي.

وقال روتنبرغ ان العمل توقف تماما في الشركة التي انقذتها إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما بصفقة بمليارات الدولارات بعد الانهيار الاقتصادي العام 2008.

وعقب الاضراب انخفض سعر اسهم الشركة بنسبة 3%، بحسب شبكة سي ان بي سي نيوز، التي قالت ان الاضراب يكلف الشركة نحو 90 مليون دولار يوميا.