الرئيسية - اقتصاد - إضراب 50 ألف عامل في جنرال موتورز الأميركية

إضراب 50 ألف عامل في جنرال موتورز الأميركية

الساعة 09:40 صباحاً (العين أونلاين_خاص)

 شارك نحو 50 ألف من عمال شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات في الولايات المتحدة الاثنين في أكبر اضراب تشهده الشركة منذ أكثر من عقد بسبب خلاف حول الأجور.

وتوقف أكثر من 46 ألف عامل من 31 مصنعا عن العمل بعد أن وصلت محادثات بين الشركة ونقابة عمال السيارات إلى طريق مسدود اثناء التفاوض على اتفاق لضمان وظائف العمال بعد انتهاء عقد الشركة معهم ومدته 4 سنوات.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

عاجل "كورونا" يضرب العائلة المالكة .. إصابة 150 أميراً من بينهم "أمير الرياض" وهذا مصير الملك وابنه...شاهد
 

وردنا الان"قناة العربية" تعلن في خبر مفاجئ وقرار صارم من إدارة التلفزيون بفصل هذة المذيعة نهائياً بعد إدانتها بسرقة عطور واكسسوارات ولن تصدق من تكون هذة "المذيعة" السارقة

عاجـــل كارثة غير مسبوقة في "السعودية" "محمد بن سلمان" على المحك وماسيحدث خلال الأيام القادمة سيقلب المملكة رأسا على عقب ويفاجئ الجميع تفاصيل طارئة

شاهد رجل شجاع يعود من مثلث ’’برمودا‘‘ ويكشف للعالم مفاجأة صادمة ومرعبة وجدها فيه ..ماذا قال؟؟..فيديو .

 

 فيروس كورونا القاتل يدفع بالالاف من هذه الجنسية لمغادرة دولة خليجية بشكل عاجل قبل حدوث الكارثة وإعلان حالة طوارى في جميع المدن لأن الفيروس ينتشر بسرعة البرق

 

وصرح بريان رتنبرغ المتحدث باسم النقابة الواسعة النفوذ لوكالة فرانس برس "قد يستمر الاضراب فترة أطول" موضحا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق سوى على 2% فقط من القضايا المطروحة للتفاوض.

وأضاف عقب بدء الاضراب عند منتصف ليل الاحد "يجب أن نجد ارضية مشتركة حول 98% من القضايا المتبقية".

ومن المقرر استئناف المفاوضات صباحا، بحسب مسؤولين في النقابة.

وذكر مسؤولون في النقالة ان الجانبين لا يزالان يختلفان على الأجور ومزايا الرعاية الصحية ووضع العمال المؤقتين والأمن الوظيفي.

وقال روتنبرغ ان العمل توقف تماما في الشركة التي انقذتها إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما بصفقة بمليارات الدولارات بعد الانهيار الاقتصادي العام 2008.

وعقب الاضراب انخفض سعر اسهم الشركة بنسبة 3%، بحسب شبكة سي ان بي سي نيوز، التي قالت ان الاضراب يكلف الشركة نحو 90 مليون دولار يوميا.