الرئيسية - اقتصاد - بعد قفزة بـ 18%.. ماذا ينتظر أونصة الذهب هذا العام؟

بعد قفزة بـ 18%.. ماذا ينتظر أونصة الذهب هذا العام؟

الساعة 06:08 مساءً (العين أونلاين_خاص)

 هبطت أسعار الذهب 1%، الجمعة، بعد تعليقات متفائلة من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي وتحسن شهية المستثمرين للمخاطرة، وهو ما غطى على تقرير أضعف من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن نمو الوظائف في أكبر اقتصاد في العالم تباطأ بأكثر من المتوقع في أغسطس/ آب، مع تراجع التوظيف في قطاع التجزئة لسابع شهر على التوالي.

=============================================================

جديد العين أونلاين قد يهمك ايضاً:

شاهد بالفيديو..مراسلة القناة الفرنسية تباغت العرب والمسلمين وتؤكد ان هذا الزعيم الذي قتل في ثورة الربيع العربي لا يزال حيا وسيقابل الرئيس الفرنسي ( فيديو )

في غاية الخطورة : السعودية ترفع راية التحدي في وجه تركيا وتباغت أردوغان بقرار خطير لـ"الملك سلمان" سيخرج الرئيس التركي عن طوره ويثير جنونه ( نص القرار الخطير )

عاجل : نانسي عجرم تقتل مواطن سوري " والكشف عن دور نانسي في الجريمة المروعة.. والنيابة تكشف ما حصل ,,شاهد

شاهد : دمعت عينا ‘‘صدام حسين’’ وأصابنا جميعا بالذهول.. محقق الـ CIA يكشف (بالفيديو) اللحظات الأولى للقائه بالرئيس الراحل ويفجر مفاجأة عما حدث في الغرفة السرية

عاجل: الديوان الملكي يعلن رسمياً إصابة الملك .. وولي العهد يتولى زمام الأمور في المملكة (تفاصيل طارئة)

شاهد : عريس يذبح عروسته ليلة الزفاف .. والسبب صادم! (جريمة مروعة تهز مصر)

خبر سار الفاكهة الوحيدة التي تمثل علاجا فاعلا للسرطان !( صورة)

عاجل وفي غاية الخطورة .. وردنا الان بيان عاجل للعميد ‘‘أحمد علي عبدالله صالح’’ وهذا ما جاء فيه بشأن ‘‘مديرية نهم’’

شاهد : طلاق فنانة مصرية مشهورة بعد 3ساعات من الزفاف فقط لسبب لا يخطر على بال (صور)

عاجل : بأوامر مباشرة من ولي العهد .. إجراءات صادمة بحق 30أميرًا سعوديًا أبرزهم محمد بن نايف.. شاهد كيف اصبح والقيود على قدميه

==============================================================

ووصف باول تقرير الوظائف بأنه يتماشى مع سوق عمل قوية، مضيفاً أنه على الرغم من الشكوك التجارية فإنه لا يتوقع ركودا في الولايات المتحدة.

وأرجع محللون موجة البيع في الذهب إلى تعليقات باول التي قال فيها إن الاقتصاد الاميركي يظهر أداء جيدا.

وبلغ سعر الذهب للبيع الفوري في أواخر جلسة التداول 1507.35 دولار للأوقية (الأونصة)، منخفضا 0.77 بالمئة بعد أن هبط أكثر من واحد في المئة في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الأميركية للذهب 0.6 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1515.50 دولار للأوقية.

وقال محللون إن الذهب يلقى دعماً من إجراءات تحفيزية من بنوك مركزية رئيسية، مشيرين إلى أن المستثمرين يتوقعون خفضاً بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي الأميركي هذا الشهر.

وأضافوا أن الشكوك التي تحيط بالروابط التجارية بين الولايات المتحدة والصين ومخاوف من تراجع النمو الاقتصادي العالمي وعوائد سلبية للسندات الحكومية حول العالم تعطي مزيداً من الدعم للمعدن النفيس.

لكن استئنافا مزمعا لمحادثات التجارة بين واشنطن وبكين وبيانات اقتصادية أميركية قوية يوم الخميس أثارا مجددا بعض الشهية للأصول العالية المخاطر وهو ما دفع الذهب للهبوط بأكثر من 2 بالمئة في الجلسة السابقة.

وأسعار الذهب مرتفعة حوالي 17.6 بالمئة عن مستواها في بداية العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 3.0 بالمئة إلى 18.07 دولار للاوقية بعد أن سجلت خسائر بلغت 4.8 بالمئة في جلسة الخميس. وأرجع محللون تلك الخسائر إلى مبيعات لجني الأرباح بعد زيادات حادة في الأسعار.

وانخفض البلاتين 1.17 بالمئة إلى 947.19 دولار للأوقية، بينما هبط البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1539.00 دولارا للأوقية.